[x]
[x]
الرئيسيةالصحةفيديو| الصحة تكشف تفاصيل الحصول على شهادة تطعيم كورونا لأغراض السفر

فيديو| الصحة تكشف تفاصيل الحصول على شهادة تطعيم كورونا لأغراض السفر

الأكثر قراءة

قد يعجبك ايضا

كشفت وزارة الصحة عن تفاصيل الحصول على شهادة تطعيم كورونا لأغراض السفر، حيث أكد الدكتور محمد عبد الفتاح، رئيس الإدارة المركزية للشئون الوقائية بوزارة الصحة،  أن من حصلوا على التطعيم من الممكن أن يطالبوا باستخراج شهادة الحصول على التطعيم.

وأضاف عبد الفتاح خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “صالة التحرير” عبر فضائية “ًصدى البلد” أن من يرغب في السفر، سيتم الالتزام بالاشتراطات التي تضعها الدول التى سيسافرون لها.

 

شاهد: رئيس الإدارة المركزية للشئون الوقائية بالصحة يكشف تفاصيل استخراج شهادات لقاح كورونا للمسافرين على قناة Sada Elbalad – صدى البلد 

 

وتابع عبد الفتاح أن اللقاح ما زال موجودًا على نفقة الدولة، مؤكدًا أن رسوم إصدار الشهادة تكون 10 دولارات للأجانب و100 جنيه للمصريين.

ولفت رئيس الإدارة المركزية للشئون الوقائية بوزارة الصحة إلى أن وزيرة الصحة، وجهت بالتيسير على السادة المواطنين من المحافظات التى بها كثافة سكانية، مؤكدًا أنه ستكون  بها مراكز متعددة.

وأكد أنه يوجد 126 مركزًا على مستوى المحافظات، مؤكدًا أنه قمنا بمراعاة التوزيع الجغرافي.

وأكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، أن تلقِّي اللقاح كورونا لأغراض السفر سيكون خلال 72 ساعة من التسجيل على الموقع.

 

شهادة تطعيم كورونا لأغراض السفر

 

وكشفت الوزيرة عن طرح أول 10 ملايين جرعة من الإنتاج القومي للقاح فيروس كورونا “فاكسيرا سينوفاك” خلال منتصف شهر أغسطس القادم في أكثر من 500 مركز على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى استقبال جرعات من لقاحي “فايزر وجونسون أند جونسون” خلال الفترة القادمة لأغراض السفر من خلال الـ126 مكتبًا الذي تم تفعيل العمل بهم لاستخراج الشهادات الموثقة لتلقي اللقاح والمؤمنة حيث تحمل رمز الاستجابة السريع (QR CODE) .

وأوضحت الوزيرة أن مصر شهدت خلال الفترة الماضية أكبر انخفاض في عدد إصابات فيروس كورونا، كما ناشدت الوزيرة كافة المواطنين بضرورة التسجيل على موقع تلقي لقاح فيروس كورونا مع الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية والابتعاد عن التجمعات للحفاظ على مكتسبات التصدي لجائحة فيروس كورونا.

الأخبار المتعلقة

المصدرعاطف صبيح