[x]
[x]
الرئيسيةاخبار عربيةفيديو| سيول عارمة بالرياض وتوقعات باستمرارها على مناطق واسعة من السعودية

فيديو| سيول عارمة بالرياض وتوقعات باستمرارها على مناطق واسعة من السعودية

الأكثر قراءة

قد يعجبك ايضا

وقعت، مساء أمس الخميس، سيول عارمة بالرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، حيث شهدت محافظة السليل في منطقة الرياض جريان السيول بالأودية والشعاب، وذلك إثر أمطار غزيرة انهمرت أمس الخميس على المنطقة، واستمرت حتى الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة.

 

سيول عارمة بالرياض

 

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا مقاطع فيديو لجريان السيول بشكل كبير وكأنها فيضان شمال وجنوب وغرب محافظة السليل، مع توقعات المركز الوطني للأرصاد الجوية بالسعودية استمرار سقوط الأمطار على مناطق واسعة من المملكة.

 

ووفقا لتقرير المركز الوطني للأرصاد عن حالة الطقس لهذا اليوم، توقع الخبراء أن تشهد المملكة نشاطًا للرياح السطحية على مناطق الرياض، شرورة، نجران، مكة المكرمة، المدينة المنورة، كما توقعوا أن تهطل أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة على مناطق نجران، جازان، عسير، الباحة.

 

وعن حركة الرياح، توقع التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون غربية إلى جنوبية غربية، وتبلغ سرعتها 15-45 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، ويصل إلى مترين على الجزء الشمالي والأوسط، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.

 

وعن حركة الرياح السطحية على الخليج العربي، فأشار التقرير إلى أنها شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 15-35 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج. 

الأخبار المتعلقة

المصدرعاطف صبيح