[x]
[x]
الرئيسيةعاجلفيديو| طريقة تفعيل تشفير رسائل جوجل في تطبيقها على أندرويد

فيديو| طريقة تفعيل تشفير رسائل جوجل في تطبيقها على أندرويد

الأكثر قراءة

قد يعجبك ايضا

جريدة مصرنا تعرِّفك طريقة تفعيل تشفير رسائل جوجل في تطبيقها على أندرويد، حيث أتاحت شركة جوجل ميزة تشفير رسائل جوجل. وكانت الشركة أعلنت، في شهر نوفمبر الماضي، عن التشفير في تطبيق الرسائل في الإصدار التجريبي، والآن أصبحت الميزة متاحة للجميع، ويمكنك الحفاظ على خصوصية رسائلك.

 

شاهد طريقة تفعيل التشفير في تطبيق الرسائل من جوجل: Send messages securely with end-to-end encryption in Messages on Android على قناة Android على يوتيوب

 

ونبهت جوجل إلى أنه عند استخدام تطبيق الرسائل لإرسال رسائل مشفرة من طرف إلى طرف، يتم تشفير جميع الدردشات.

ويشمل التشفير الرسائل النصية وأي ملفات أو وسائط، أثناء انتقال البيانات بين الأجهزة، بحيث يتم تحويل البيانات إلى نص مختلط، ولا يمكن فك تشفير النص غير المقروء إلا باستخدام مفتاح سري.

وهذا المفتاح عبارة عن رقم يتم إنشاؤه عبر هاتفك وهاتف المستلم، مع إنشاء رقم جديد لكل رسالة، ويتم حذفه أيضًا بمجرد أن يؤدي الغرض منه؛ بما يضمن لك الأمان التام من قراصنة الإنترنت، والذين لن يمكنهم بأي حال اعتراض رسائلك وقراءتها.

 

شروط استخدام التشفير في تطبيق الرسائل

هناك شرطان لتفعيل ميزة تشفير الرسائل، وهما:

الأول: لا يعمل تشفير الرسائل حاليا إلا في المحادثات الفردية.

الثاني: لا بد أن تستخدم أنت والشخص الذي تراسله تطبيق الرسائل، مع تمكين ميزات الدردشة RCS؛ حتى يعمل التشفير من طرف إلى طرف.

بعد تنفيذ الشرطين، يظهر رمز قفل صغير أسفل صندوق كتابة الرسائل مباشرة، وتتحول النصوص الخاصة بك باللون الأزرق الداكن بدلاً من الأزرق الفاتح.

طريقة تفعيل ميزة تشفير رسائل جوجل على أندرويد

يتم تفعيل التشفير من طرف إلى طرف تلقائيًّا إذا قمت بتمكين ميزات دردشة RCS في تطبيق الرسائل بشكل افتراضي؛ ومن ثم إذا كنت تستخدم التطبيق كتطبيق افتراضي للرسائل النصية في هاتفك، فأنت تحتاج فقط إلى التحقق من تمكين ميزات دردشة RCS.

 

خطوات تفعيل تشفير الرسائل من جوجل:

افتح تطبيق الرسائل في هاتفك.

اضغط على النقاط الثلاثة في أعلى الزاوية اليمنى من الشاشة.

اضغط من القائمة التي تظهر لك على الإعدادات.

اضغط على ميزات الدردشة، ويجب أن ترى الحالة: متصل في الجزء العلوي.

اجعل الزر الذي بجوار خيار تمكين ميزات الدردشة في وضع التشغيل.

بهذا يمكنك أنت ومن تراسله عبر تطبيق الرسائل استخدام التشفير بشكل تلقائي.

يظهر زر الإرسال كشكل طائرة ورقية صغيرة، وبإلقاء نظرة عليه، يمكنك التحقق ما إذا كان قد تم تفعيل الميزة في هاتفك، أم لا، فإذا وجدت رمز القفل بجانبه، فهذا يعني أن الميزة تم تفعيلها بنجاح. كما يظهر قفل صغير بجوار الطابع الزمني للرسائل وبجوار اللافتة التي تخبرك مع من تدردش.

وإذا قام أحدكما بتعطيل ميزات الدردشة، فإن رموز القفل هذه تختفي، ولن يتم تشفير الرسائل المرسلة بعد الآن.

 

الأخبار المتعلقة

المصدرعاطف صبيح