[x]
[x]
الرئيسيةالتقاريرفيديو| متحور دلتا.. تونس تسجل رقما قياسيا في إصابات كورونا اليومية

فيديو| متحور دلتا.. تونس تسجل رقما قياسيا في إصابات كورونا اليومية

الأكثر قراءة

قد يعجبك ايضا

تسبب متحور دلتا، السلالة الجديدة من فيروس كورونا في كارثة، حيث أعلنت وزارة الصحة التونسية أنها سجلت، أمس السبت، رقما قياسيا يوميا للإصابات بفيروس كورونا خلال الأربع والعشرين ساعة الماصية، منذ ظهور الجائحة العام الماضي، وهو أعلى رقم للإصابات اليومية منذ تفشي جائحة فيروس كورونا في تونس، حيث بلغ عدد الإصابات بـ (كوفيد 19) 4664 حالة إصابة جديدة مؤكدة؛ ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات في تونس إلى 403493.

وأضافت الوزارة، في بيان نقلته وكالة تونس أفريقيا للأنباء، أنها سجلت 90 وفاة جديدة ليصل العدد الإجمالي للوفيات إلى أكثر من 14 ألف وفاة.

وأكدت السلطات الصحية أن تونس تشهد ارتفاعا كبيرا في الإصابات بالفيروس، أدى لازدحام وحدات العناية الفائقة بالمرضى، واصفة الوضع الصحي بالبلاد بأنه كارثي.

يذكر أن تونس سجلت أول حالة إصابة بالفيروس يوم 2 مارس 2020، وأول حالة وفاة في البلاد بسبب كورونا تم تسجيلها يوم 19 مارس من السنة نفسها.

وأرجعت السلطات الصحية تفشي المرض إلى تحور الفيروس إلى سلالة دلتا الخطيرة، التي أعادت كثيرا من البلاد إلى الغلق.

وتم رصد أول حالة لمتحور دلتا بالهند في إبريل الماضي، وانتشر حتى الآن في 85 دولة على الأقل، وذلك وفقا لمنظمة الصحة العالمية، وأعادت سلالة دلتا الذعر من موجات وفيات جديدة، بعد أن حصد فيروس كورونا أرواح 4 ملايين شخص حتى الآن رغم حملات التطعيم.

واقتحم متحور دلتا القارة العجوز، وكانت البرتغال أول دولة تعلن دخوله وانتشاره بين المواطنين، وجاء أكثر من 51% من الإصابات الجديدة نتيجة سلالة دلتا.

كما امتد متحور دلتا إلى معظم دول أوروبا، وروسيا، وجنوب إفريقيا، وسجل من 9 إلى 10% من إصابات كورونا في فرنسا، وتوفي، أمس، فرنسيان بالمتحورة دلتا، وأعلنت الحكومة عن خطة تحرك فورية؛ لتجنُّب عودة انتشار الوباء، وذلك وفق وكالة أنباء رويترز.

واضطرت أستراليا إلى الإغلاق من جديد، وأعلنت نيوزيلندا، أمس السبت، تعليق “الفقاعة الجوية” التي تسمح بالسفر جوًّا بدون حجر مع أستراليا، وذلك لمدة ثلاثة أيام، كما فرضت بنجلادش وتايلاند إغلاقا مشددا اعتبارا من الاثنين، وذلك حسبما ذكر موقع دويتش فيله DW الألماني.

لمعرفة المزيد عن متحور دلتا شاهد: انتشر في 80 دولة.. متحور دلتا بلس يسجل إصابات مفزعة على قناة AlArabiya العربية

 

الأخبار المتعلقة

المصدرعاطف صبيح