[x]
[x]
الرئيسيةالصحةفي اجتماع مجلس الوزراء وزيرة الصحة تستعرض التجربة المصرية في حوكمة منظومة...

في اجتماع مجلس الوزراء وزيرة الصحة تستعرض التجربة المصرية في حوكمة منظومة الأكسجين

الأكثر قراءة

قد يعجبك ايضا

استعرضت وزيرة الصحة في اجتماع مجلس الوزراء التجربة المصرية الناجحة في حوكمة منظومة الأكسجين، حيث قدمت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، خلال الاجتماع، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، الذي عقد اليوم الأربعاء بمدينة العلمين الجديدة، عرضاً حول آخر المستجدات الخاصة بفيروس كورونا محلياً وعالمياً، وآخر مستجدات انتقال متغير دلتا مقابل الأمراض المعدية الأخرى، وتقرير منظمة الصحة العالمية بشأن الفيروس ومستهدفات التلقيح دولياً.

وتطرقت وزيرة الصحة والسكان إلى الموقف الحالي لتوريد لقاحات “استرازينيكا”، و”سينوفاك”، و”ساينوفارم”، و”سبوتنيك”، و”جونسون آند جونسون”، لافتة إلى أنه من المقرر وصول جرعات من لقاحات “استرازينيكا” و”ساينوفاك” و”فايزر” خلال شهر أغسطس الجاري.

وفيما يتعلق بموقف الأكسجين، سلطت الدكتورة هالة زايد الضوء على تقرير منظمة الصحة العالمية الذي أوضح أن هناك 29 دولة تعاني من تزايد الاحتياج للأكسجين بسبب تزايد الحالات، الأمر الذي من شأنه خلق عجز في الأدوية والمستلزمات المنقذة للحياة، وأن المنظمة دعمت 117 دولة بمكثفات ومولدات أكسجين.

وأوضحت وزيرة الصحة والسكان أن مصر استطاعت خلال الفترة الماضية توفير أماكن للتخزين الاستراتيجي للأكسجين وقت الوفرة، لإعادة سحبه أوقات الأزمة بإجمالي بلغ 3.38 مليون لتر، مشيرة إلى أن الخطوات التي اتخذتها الحكومة المصرية لترشيد استهلاك الاكسجين وحوكمة المنظومة أسفرت عن نقل الخبرة المصرية إلى الدول العربية الشقيقة.

 

حوكمة منظومة الأكسجين

 

وكان د. مصطفى مدبولي ترأس اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعي، اليوم الأربعاء، في مقر المجلس بالعلمين الجديدة؛ لبحث عدد من الملفات السياسية، والاقتصادية، والاجتماعية، وآخر المستجدات الخاصة بفيروس كورونا ومدى الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية في قطاعات الدولة المختلفة وموقف توفير اللقاحات للوقاية منه.

وناقش مجلس الوزراء، خلال اجتماعه، عددا من الموضوعات ومشروعات القوانين والقرارات الوزارية المهمة التي تهدف إلى إحداث نهضة على كافة المستويات، وتحقيق الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي وتشجيع الاستثمارات ومتابعة استكمال العمل بالمشروعات القومية المختلفة على مستوى محافظات الجمهورية ومن بينها مشروعات المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” لتطوير القرى والريف المصري .

كما تابع المجلس ما تم بشأن الإجراءات التي يتم اتخاذها بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن مظلة الضمان الاجتماعي وملفات تطوير بقطاعات الدولة المختلفة من صحة ورياضة وتعليم ونقل وغيرها والإجراءات الخاصة برعاية محدودي الدخل وتوفير احتياجات المواطنين بشكل عام.

الأخبار المتعلقة

المصدرعاطف صبيح