[x]
[x]
الرئيسيةالرياضةقميص منتخب الجزائر باللغة العربية.. شاهد ملخص مباراة الجزائر وموريتانيا

قميص منتخب الجزائر باللغة العربية.. شاهد ملخص مباراة الجزائر وموريتانيا

الأكثر قراءة

قد يعجبك ايضا

نقدم لكم ملخص مباراة الجزائر وموريتانيا، والتي ظهرت فيها قميص منتخب الجزائر باللغة العربية وعلم فلسطين. حيث فاجأ منتخب الجزائر العالم بنزوله إلى أرض الملعب وهو يضع على كتفيه الكوفية الفلسطينية، وعلى صدره طبع علم فلسطين وعلم الجزائر، وفي ظهر القميص أسماء اللاعبين باللغة العربية.

 

ولعب منتخب الجزائر مباراته الودية أمام منتخب موريتانيا بقمصان تحمل أسماء اللاعبين باللغة العربية، في اللقاء الذي أقيم بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة، وفاز فيه منتخب الجزائر بأربعة أهداف مقابل هدف..

وقرر منتخب محاربي الصحراء أن يخوض سلسلة لقاءاته الودية بالقميص الذي يحمل الأسماء اللغة العربية، بعد أن كانت الأسماء تكتب باللغة الفرنسية.

 

كما شهد اللقاء دخول اللاعبين بالكوفية الفلسطينية.

 

وكما هو واضح فإن كتابة اسم اللاعب باللغة ليست شيئًا مشينًا أو عيبًا، وإنما يمثل انتماء لهوية اللاعب، خاصة أن لغته العربية من أكثر اللغات انتشارًا.

 

كما ظهرت قمصان بدلاء المنتخب الجزائري بالعلمين الجزائري والفلسطيني

وقال موقع روسيا اليوم RT إن لاعبي المنتخب الجزائري عبروا عن تضامنهم مع فلسطين والوقوف ضد الأحداث التي شهدها قطاع غزة مؤخرا، بارتداء الأوشحة (كوفية) بألوان العلمين الجزائري والفلسطيني على أكتافهم قبل صافرة بداية المباراة التي جرت على ملعب “مصطفى تشاكر” في مدينة البليدة الجزائرية.

 

وأفاد موقع الشروق أون لاين الجزائري أن رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم شرف الدين عمارة كان وراء هذه “المبادرة”، خاصة وأن المسؤول “التبسّي”، له تكوين أكاديمي عالي المستوى داخل وخارج الوطن، ويُجيد لغة “الجاحظ” بل ليس مشكل مع اللغة العربية، ويعشق الشعر ومطالعة الكتب، ومتفتّح على اللغات الأجنبية. في حين أن أغلب مسؤولي الكرة الجزائرية (إطارات اتحاد الكرة والرابطة ورؤساء الأندية) فرانكفونيون حتى النّخاع، وقد يشعر المُعرّب بِأنّه غريب (أجنبي) لو جالسهم أو خاطبهم!

 

ولفت الموقع الجزائري إلى أنه ليست المرة الأولى، حيث فعل شرف الدين عمارة هذا الأمر من قبل مع فريق شباب بلوزداد، زمن رئاسته للنادي العاصمي. وارتدى زملاء صانع الألعاب أمير سعيود قمصانًا بأسماء اللاعبين المكتوبة باللغة العربية.

يذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا بدأ في إلزام المنتخبات على ارتداء قمصان تظهر عليها الأسماء، خلال مظاهرة كأس العالم 1994 بأمريكا.

شاهد هدف سفيان فيغولي الرائع

 

الأخبار المتعلقة

المصدرعاطف صبيح