[x]
[x]
الرئيسيةعاجلللحد من الزيادة السكانية.. مشروع 2 كفاية ينفذ 272 ألف زيارة منزلية...

للحد من الزيادة السكانية.. مشروع 2 كفاية ينفذ 272 ألف زيارة منزلية في يوليو

الأكثر قراءة

قد يعجبك ايضا

نفذ مشروع 2 كفاية 272,681 زيارة منزلية للتوعية، خلال شهر يوليو الماضي، ليصبح إجمالى عدد زيارات طرق الأبواب 7 مليون زيارة حتى الآن، وذلك في إطار جهود وزارة التضامن الاجتماعي للحد من الزيادة السكانية، 

ويهدف المشروع للحد من الزيادة السكانية بين الأسر المستفيدة من مشروع تكافل، حيث يستهدف مليون سيدة في عشر محافظات، وهى المحافظات الأكثر فقراً والأعلي في معدلات الخصوبة والتي تتمثل في محافظات البحيرة، الجيزة، الفيوم، بنى سويف، المنيا، قنا، سوهاج، أسيوط، الأقصر، أسوان، بالإضافة إلى حى الأسمرات والذى يتم بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان وما يقرب من 108 جمعيات أهلية.

وتتمثل أهم محاور مشروع “2 كفاية” في تكثيف خدمات تنظيم الأسرة عن طريق حملات التوعية بأهمية الأسرة الصغيرة وتصحيح المفاهيم المجتمعية والدينية والصحية الخاطئة حول تنظيم الأسرة.

وشهد المشروع تحويل عدد 66.5 ألف سيدة خلال شهر يوليو الماضي إلى عيادات تنظيم الأسرة التابعة لوزارة الصحة والسكان أو عيادات “2 كفاية”، ليصل إجمالي عدد زيارات المستفيدات لهذه العيادات إلى مليون و94 ألف زيارة حتى الآن.

يذكر أن وزارة التضامن الاجتماعي بدأت الحملة الإعلامية لمشروع “2 كفاية” للتوعية بالقضية السكانية في سبتمبر من عام 2018، ونشرت الوزارة شعارات الحملة وملصقاتها على صفحتها الرسمية على الفيس بوك.

ويهدف مشروع “2 كفاية” للحد من الزيادة السكانية، من خلال تحقيق التوازن بين معدلات النمو السكاني والموارد المتاحة وتعظيم الاستثمار في الطاقة البشرية، وهذا المشروع تحت إشراف وزارة التضامن الاجتماعي.

واستهدفت المرحلة الأولى من المشروع تطوير 44 عيادة تنظيم أسرة تابعة للجمعيات الأهلية، إلى أن يتم استكمال تطوير 70 عيادة مع نهاية 2018، مع توفير طبيبة وممرضة داخل كل عيادة، وأيضا توفير الخدمات بالمجان بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان التي توفر وسائل تنظيم الأسرة داخل هذه المناطق.

وبدأت الوزارة في تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع (ومدتها عامين) في عشر محافظات تم استهدافها لكونها المحافظات الأكثر فقراً والأعلى خصوبة، بالإضافة إلى وجود أكبر عدد من المستفيدات من برنامج “تكافُل” بها، وهي: البحيرة، والجيزة، والفيوم، وبني سويف، والمنيا، وأسيوط، وسوهاج، وقنا، والأقصر، وأسوان.

 

الأخبار المتعلقة

المصدرعاطف صبيح