[x]
[x]
الرئيسيةعاجلما أهم مميزات Windows 11 ويندوز 11 أحدث إصدارات مايكروسوفت؟

ما أهم مميزات Windows 11 ويندوز 11 أحدث إصدارات مايكروسوفت؟

الأكثر قراءة

قد يعجبك ايضا

أعلنت شركة مايكروسوفت عن أهم مميزات Windows 11 ويندوز 11، ومتطلبات التشغيل ومواصفات نظام Windows 11 ويندوز 11. وكان بانوس باناي، كبير مسؤولي المنتجات بشركة مايكروسوفت، تكلم عن فاعلية الإعلان عن ما هي المزايا والجديد في Windows 11 ويندوز 11، وأن الشركة فكرت في جعل جائحة كورونا مصدر إلهام لتطوير نظام التشغيل الجديد.

وكشف المؤتمر عن عدد جديد من مواصفات تضاف للمرة الأولى لأنظمة تشغيل ويندوز Windows ، والتي زادت من تميز ما هي المزايا والجديد في Windows 11 ويندوز 11 على حساب الإصدارات السابقة.

 

مميزات Windows 11 ويندوز 11

أول ميزة في ما هي المزايا والجديد في Windows 11 ويندوز 11 هي تبسيط واجهة مستخدم ويندوز، ومتجر مايكروسوفت الجديد، بالإضافة إلى تحسينات في الأداء وتعدد المهام.

ويندوز أصغر بنسبة 40% وأكثر كفاءة.

كما يتضمن Windows 11 ويندوز 11 قائمة ابدأ Start جديدة، وزر ابدأ Start محدث يتمركز كلاهما في شريط المهام.

تشبه واجهة المستخدم الجديدة ما كان موجودا في Windows 10x، وهي واجهة تم تصميمها في الأصل للأجهزة ذات الشاشة المزدوجة، وألغتها مايكروسوفت، ويظهر الكثير من عمل واجهة المستخدم التي تم إدخالها في Windows 10x في ما هي المزايا والجديد في Windows 11 ويندوز 11.

 

بعد الإعلان عنه رسميا.. مايكروسوفت تكشف مزايا Windows 11 ويندوز 11 (فيديو)

 

يحتوي ما هي المزايا والجديد في Windows 11 ويندوز 11 على تطبيقات ومستندات حديثة وواجهة بحث منفصلة. ويتأثر الكثير من المظهر المركزي بشكل واضح بنظام التشغيل macOS وChrome OS.

وتتخلى قائمة ابدأ الجديدة عن Live Tiles التي تم تقديمها في الأصل مع ويندوز 8 وتتجه نحو اللانشر النموذجي الذي تجده في Chrome OS أو أندرويد.

يشتمل ما هي المزايا والجديد في Windows 11 ويندوز 11 أيضًا على الزوايا المستديرة التي رأيناها في كل من أندرويد وiOS.

 

مواصفات Windows 11 ويندوز 11

 

يتضمن ما هي المزايا والجديد في Windows 11 ويندوز 11 أيضًا أوضاعًا داكنة وفاتحة محدثة، تبدو أفضل بكثير مما رأيناه في ويندوز الحالي، وذلك حسب تصريح بانوس باناي، رئيس ويندوز، بأن الفريق فكر في كل التفاصيل.

التخطيطات السريعة أيضًا ضمن مزايا Windows 11 ويندوز 11، وتتيح عرض التطبيقات بسرعة في الأوضاع المختلفة التي يدعمها الإصدار الجديد.

يتذكر الإصدار الجديد من نظام التشغيل مكان تخزين تطبيقاتك، وذلك بفضل ما يسمى بتخطيطات Snap Group، والتي تدعم الشاشات المتعددة، وتتأكد من أن التطبيقات تفتح دائمًا عبر الشاشة الصحيحة، وتظخهر أهمية هذه التخطيطات إذا كنت تستخدم جهاز حاسب محمول موصولا بشاشة، أو حاسبا تقليديًّا مع شاشات متعددة.

دمجت الشركة مايكروسوفت تيمز Microsoft Teams مباشرة في ويندوز 11 (Windows 11) لكل من المستهلكين والمستخدمين التجاريين، حيث تم دمج مايكروسوفت تيمز Microsoft Teams مباشرة في شريط المهام؛ مما يسمح لمستخدمي النظام التشغيلي بالاتصال بالأصدقاء أو العائلة أو زملاء العمل، ويمثل تحولا بعيدًا عن سكايب، الذي كان ضمن ويندوز 10.

وتأتي أدوات ويندوز المصغرة وإيماءات اللمس كجزء كبير من ويندوز 11 (Windows 11). والأدوات المصغرة هي خلاصة مخصصة، يتم تشغيلها بواسطة الذكاء الاصطناعي، وتعتمد على الأدوات المصغرة التي قدمتها مايكروسوفت في ويندوز 10.

وتنزلق الأدوات المصغرة من الجانب الأيسر لنظام التشغيل، ويمكنك أيضًا جعلها في وضع ملء الشاشة. وتتضمن الأدوات المضمنة موجز الأخبار والطقس والخرائط.

يتكيف ويندوز 11 (Windows 11) مع السماح لك بلمس نظام التشغيل بسهولة.

إجراء تحسينات على الكتابة بالحبر والكتابة بالصوت. كما يدعم ويندوز 11 (Windows 11) الملاحظات اللمسية مع أقلام معينة.

ميزة Auto HDR، وهي ميزة في Xbox Series X و Xbox Series S، والتي أصبحت جزءا من ويندوز 11 (Windows 11). ويؤدي تمكين Auto HDR إلى إضافة نطاق ديناميكي مرتفع HDR لعدد كبير من ألعاب DirectX 11 و DirectX 12، طالما أن لديك شاشة HDR متوافقة.

أصبحت DirectStorage جزء من النظام التشغيلي، وهي ميزة جديدة من Xbox Series X و Xbox Series S. وتتطلب DirectStorage أحدث أقراص NVMe لتسريع أوقات تحميل الألعاب عبر ويندوز 11 ويحتاج مطورو الألعاب إلى تمكين هذه التقنية لزيادة أوقات التحميل بشكل أكبر

دمج Xbox Game Pass في نظام التشغيل، وذلك بفضل تطبيق إكس بوكس Xbox الجديد الذي كانت الشركة تختبره منذ شهور، ويتضمن هذا أيضًا xCloud المدمج في تطبيق إكس بوكس هذا، بحيث يمكنك بث الألعاب من سحابة مايكروسوفت أيضًا.

إعادة تصميم متجر مايكروسوفت ليدعم مجموعة كاملة من التطبيقات التي لم تكن متاحة عادة في متجر تطبيقات ويندوز.

توفير تطبيقات من Adobe Creative Suite وتطبيقات أندرويد، بما في ذلك تيك توك وإنستقرام

استخدام Appstore من أمازون لجلب تطبيقات أندرويد إلى ويندوز 11.

وعرضت الشركة تطبيق تيك توك وتطبيقات أندرويد الأخرى التي تعمل جنبًا إلى جنب مع تطبيقات ويندوز، كما تخطط مايكروسوفت لمشاركة المزيد من المعلومات حول هذا في الأشهر المقبلة.

 

وتتوفر التطبيقات مباشرة من متجر ويندوز الجديد وتدعمها تقنية Intel Bridge. ويمكن تثبيت تطبيقات أندرويد ضمن النظام عبر شريط المهام أو وضعها بجانب تطبيقات ويندوز التقليدية.

ويمكن للمطورين استخدام مشغلات التجارة الخاصة بهم، ولن تقتطع مايكروسوفت جزءا منها.

كما يمكن للمطورين استخدام أنظمة الدفع الخاصة بهم إذا أرادوا ذلك، وقال ساتيا ناديلا: لطالما دافع ويندوز عن السيادة لصناع المحتوى.

الأخبار المتعلقة

المصدرعاطف صبيح