[x]
[x]
الرئيسيةالمنوعاتمبيعات هيونداي وكيا فى أوروبا تقفز إلى 88 ألف سيارة خلال مايو

مبيعات هيونداي وكيا فى أوروبا تقفز إلى 88 ألف سيارة خلال مايو

الأكثر قراءة

قد يعجبك ايضا

وصلت مبيعات هيونداي وكيا فى أوروبا تقفز إلى 88 ألف سيارة خلال مايو، وذلك وفقا لوكالة يونهاب الكورية، والتي ذكرت أن شركة هيونداي موتور، وكيا التابعة لها، أعلنتا أن مبيعاتهما في أوروبا زادت لأكثر من الضعف في شهر مايو الماضي، مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي؛ وذلك بفضل الطلب القوي عليهما.

ووفقا لبيانات مبيعات هيونداي وكيا، فإن عدد ما تم بيعه من السيارات بلغ 88,171 سيارة في أوروبا، بزيادة كبيرة وصلت إلى 42,492 سيارة عن نفس الشهر من العام الماضي.

وأرجع المتحدث باسم شركة هيونداي موتور، الزيادة إلى المبيعات القوية للسيارات الرياضية متعددة الاستخدامات، ومنها توسان وكونا لشركة هيونداي، وسبورتاج وسيد (الكروس أوفر) لشركة كيا.

37% قفزة مبيعات هيونداي وكيا فى 5 أشهر

وقفزت المبيعات الإجمالية لشركتى هيونداي وكيا، خلال الفترة من يناير إلى مايو، بنسبة 37%، كما ارتفعت الحصة السوقية المجمعة لهيونداي وكيا في سوق السيارات الأوروبية خلال الأشهر الخمسة الأولى إلى 7.5%، وكانت 7.2% في الفترة نفسها من العام الماضي.

قفزة في صادرات كوريا الجنوبية من السيارات

وعن صادرات كوريا الجنوبية من السيارات، فقفزت بنسبة 58% في مايو، بفضل الطلب القوي على السيارات الصديقة للبيئة والسيارات الرياضية متعددة الاستخدامات، حيث بلغت صادرات السيارات 150,894 وحدة في مايو، وفقا لوزارة التجارة والصناعة والطاقة الكورية الجنوبية؛ لتبلغ 3.49 مليار دولار أمريكي.

وأرجعت الوزارة الزيادة إلى الأداء القوي للسيارات الكهربائية، بجانب العلامة التجارية المستقلة “جينيسيس” لشركة هيونداي موتور.

وحققت هيونداي موتور قفزة في صادراتها بنسبة 73.8%؛ لتصل إلى 64,793 وحدة، كما زادت صادرات كيا بنسبة 70.8%؛ لتصل إلى 64,700؛ نتيجة ارتفاع صادرات السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات.

فيما انخفضت صادرات شركة جنرال موتورز كوريا بنسبة 36.3%؛ لتصل إلى 11,082 وحدة، وذلك نتيجة النقص العالمي في رقائق السيارات، الذي أدى لتعطيل خط إنتاجها.

ورغم التعثُّر المالي لشركة سانج يونج موتور لصناعة السيارات، إلا أن صادراتها تضاعفت بمقدار ستة أضعاف، ووصلت إلى 3,794 وحدة.

وأيضا تضاعفت صادرات شركة رينو سامسونج موتورز لأكثر من أربعة أضعاف، بفضل مبيعات سيارة “XM3” الرياضية في السوق الأوروبية.

وقفزت الصادرات إلى أمريكا الشمالية بنسبة 70.1%؛ لتصل إلى 1.42 مليار دولار.

كما زادت الصادرات إلى الاتحاد الأوروبي بنسبة 84%؛ لتصل إلى 664 مليون دولار.

وأخيرا وصل الإنتاج المحلي للسيارات إلى 256,272 وحدة في شهر مايو، بزيادة قدرها 10.9% على أساس سنوي.

الأخبار المتعلقة

المصدرعاطف صبيح