[x]
[x]
الرئيسيةالحوادثمرة ابتزاز هاكرز ومرة مفبرك ومرة كان هزار.. إحالة صاحب فيديو الطبيب...

مرة ابتزاز هاكرز ومرة مفبرك ومرة كان هزار.. إحالة صاحب فيديو الطبيب والكلب للتحقيق 

الأكثر قراءة

قد يعجبك ايضا

صرح الدكتور محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس، أن الجامعة قررت إحالة واقعة فيديو الطبيب والكلب المتداول إلى التحقيق الفوري، مؤكدا أن طرفي الواقعة سيمثلان أمام جهات التحقيق بالجامعة غدًا السبت.

وأكد المتيني أن واقعة الطبيب والكلب لم تحدث في المستشفيات التابعة للجامعة، وأنها وقعت في أحد المستشفيات الخاصة، كما نفى المركز الإعلامي لجامعة عين شمس حدوث الواقعة داخل مستشفيات الجامعة، وشدد بيان الجامعة على أنها تؤكد ومستشفياتها احترامها الكامل لجميع العاملين بها والمترددين عليها، حيث وتحرص الجامعة على تطبيق مواثيق الشرف المهني وفقاً للمعايير الإنسانية العامة والأعراف الجامعية.

 

شاهد: طالبه بالسجود أمام كلب .. تداول فيديو داخل أحد المستشفيات لإهانة ممرض على يد طبيب في برنامج يحدث في مصر على قناة إم بي سي مصر

وكان النائب محمد عبد الله زين الدين، عضو مجلس النواب، أعلن عن طلبه بضرورة فتح تحقيق عاجل في الواقعة، واصفًا ما حدث بأنه عار على مهنة  الطب، مطالبًا بمحاسبة المتسبب في هذه الواقعة وكل من ساعده.

وقال الدكتور أسامة عبد الحي، أمين عام نقابة الأطباء، في تصريحات تليفزيونية مساء أمس الخميس، إنَّ النقابة لم يصلها أي شكوى رسمية بشأن الفيديو، مشددا على أن الطبيب ليس من وظيفته أو حقه معاقبة الممرض أو أي شخص داخل منشأة العمل الطبية.

وكان فيديو واقعة الدكتور والممرض والكلب، والذي ظهر فيه الدكتور عمرو خيري رئيس قسم العظام بجامعة عين شمس، وهو يقوم بإهانة ممرض كبير في السن، ويطالبه بالسجود لكلبه، أثار أزمة ضخمة على مواقع التواصل الاجتماعي، منذ مساء أمس الخميس 9 سبتمبر 2021.

وعلى الفور أحالت جامعة عين شمس ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الواقعة للتحقيق، والكشف عن مكان تصوير تلك الواقعة.

ونفت جامعة عيش شمس برئاسة الدكتور محمود المتيني، حدوث واقعة الدكتور والممرض والكلب داخل مستشفيات الجامعة، وأكدت في بيانًا لها إن الواقعة حدثت في أحد المستشفيات الخاصة.

وأكد البيان أن الدكتور عمرو خيري تم استدعاءه لتحقيق عاجل، مشيرة إلى احترام الجامعة ومستشفياتها لجميع العاملين بها و المترددين عليها، وشددت على تطبيقها كافة مواثيق الشرف المهني ووفقاً للمعايير الإنسانية العامة والأعراف الجامعية.

وقرر الدكتور خالد عبد الغفار التعليم العالي سرعة إحالة واقعة الدكتور والممرض والكلب، التي أهان فيها أستاذ ورئيس قسم العظام بكلية طب عين شمس عضو هيئة التمريض، للتحقيق الفوري.

ووجه وزير التعليم العالي بسرعة موافاته بتقرير بشأن نتائج التحقيق في تلك الواقعة، والتي تتنافى مع الأعراف والتقاليد.

وأكد وزير التعليم أن اتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بصون كرامة أعضاء هيئة التمريض والحفاظ عليها، وكما قرر على احترام وتقدير كافة أعضاء هيئة التمريض لما لهم من دور وطني وإنساني راقٍ في دعم المنظومة الصحية.

العجيب أن  الدكتور عمرو خيرى برر فعلته في واقعة الفيديو بأن الجزء الأخير من الفيديو مفبرك وليس حقيقيًّا، وأن ما حدث هو ابتزاز يتعرض له منذ أكثر من شهرين؛ حيث إنه تعرض لسرقة حساب الواتساب الخاص به على يد هاكرز من أذربيجان، وما زالوا يساومونه لتقاضي مبالغ من المال.

وأكد أنه يحتفظ بوثائق تؤكد ذلك، لكنه لم يحرر محضرا بسرقة حسابه الشخصى، وإنما اتصل بإدارة الواتساب؛ لاستعادة حسابه.

وعاد ليؤكد مرة أخرى أن الفيديو مفبرك، لكنه عاد وأكد أنه “حدث” منذ 3 سنوات داخل أحد غرف الأطباء بأحد المستشفيات الخاصة، وكان عبارة عن حالة من الهزار والمزاج بين مجموعة من الأصدقاء، الذين تجمعهم علاقة منذ أكثر من 30 سنة، وأن الشخص الموجود بالفيديو هو مساعد التمريض، مؤكدا أنه لا يوجد شخص يدخل كلبا إلى مستشفى، ولكن هذا الأمر رد عليه الإعلامي شريف عامر بسؤاله الاستنكاري عن اصطحاب الدكتور لكلب في المستشفى أو العيادة، فرد الطبيب ليس تبريرا، وإنما إدانة أخرى، إضافة إلى ألفاظه المهينة والنابية والعنصرية.

وفي الختام هدد الدكتور باتخاذ الإجراءات القانونية ضد من نشر الفيديو بتهمه التشهير والمساومة.

الأخبار المتعلقة

المصدرعاطف صبيح