[x]
[x]
الرئيسيةالمنوعاتفيديو| مرسيدس بنز إس كلاس S-Class 2021.. فخامة وذكاء أعجب من الخيال

فيديو| مرسيدس بنز إس كلاس S-Class 2021.. فخامة وذكاء أعجب من الخيال

الأكثر قراءة

قد يعجبك ايضا

جاءت سيارة مرسيدس بنز إس كلاس S-Class 2021 بتصميم مذهل؛ لتكون من أرقى سيارات السيدان، والتي تتميز بالفخامة والإمكانيات الأعجب من الخيال، حيث يقدم موديل S-Class الجديد متعة غير عادية للنظر واللمس والسمع والشم، من خلال ابتكارات رقمية لمساعدة السائق وحماية الركاب.

وتأتي لوحة العدادات بتصميم حديث، وشاشات فائقة الأداء، كما تهتم برفاهية ركابها، عن طريق تعزيز جودة القيادة وخفض مستويات الضوضاء داخلها، وتقدم مجموعة كبيرة من برامج نظام ENERGIZING Comfort، وتحافظ السيارة S-Class على صحة الركاب، بنظامها الرائد في تنقية الهواء الفعال الجديد ENERGIZING AIR CONTROL.

وطورت الشركة الألمانية الأنظمة الرقمية في نظام الوسائط المتعددة MBUX، بإضافة مزايا تعزز متعة القيادة ومستويات الأمان، ومنها نظام التوجيه على المحور الخلفي مع زاوية التوجيه الكبيرة وأنظمة الأمان المبتكرة، مثل الوسادة الهوائية الخلفية، بالإضافة إلى وظيفة جديدة لنظام PRE-SAFE®Impulse Side ، حيث تقوم برفع هيكل السيارة من الجانبين قبل التصادم الجانبي مباشرة، عن طريق نظام التعليق النشط E-ACTIVE Body Control، بالإضافة إلى ميزة القيادة الذاتية.

 

مرسيدس بنز إس كلاس S-Class 2021

 

وفي حالة وجود خطر التصادم الجانبي الوشيك، يرفع نظام التعليق E-ACTIVE BODY CONTROL (الذي يأتي كتجهيز اختياري) هيكل السيارة في أجزاء من الثانية بما يصل إلى 8 سنتيمترات، وهي وظيفة جديدة أضيفت إلى نظام PRE-SAFE® Impulse Side.

ووفرت الشركة نظام المساعد الصوتي Hey Mercedes بـ 27 لغة، مع فهم لغة البشر، ويشتمل نظام الصوت المحيطي Burmester رباعي الأبعاد المتطور على 30 مكبرًا صوتيًّا و8 مكبرات صوتية مساعدة.

ويوفر المساعد الصوتي استقبال المكالمات الهاتفية، ويشرح نظام Hey Mercedes وظائف السيارة والإجابة عن الأسئلة العامة، ويتعرف نظام MBUX Interior Assist على متطلبات الركاب ويتوقعها، عن طريق تفسير اتجاه الرأس وحركات اليدين ولغة الجسد، ويستجيب لها بتشغيل وظائف السيارة المطلوبة.

وتزيد رفاهية السيارة S-Class بتقديم 10 برامج تدليك مختلفة.

ويبلغ معامل السحب في الديناميكا الهوائية 0,22 فقط، وهو أقل من جميع السيارات السابقة، رغم مساحة الجزء الأمامي الأكبر بمقدار 200 سم2.

 

شاهد: 2021 مرسيدس الفئة- S – سيارة سيدان مثالية! على قناة CAR TV على يوتيوب

 

كما زادت قوة البرمجة لنظام الوسائط المتعددة MBUX بنسبة 50 % عن الجيل السابق، وبلغ معدل نقل البيانات الخاص بالذاكرة 41,790 ميجابايت/ثانية.

يتحكم 17 محركًا تدريجيًّا ضمن نظام التحكم في المناخ THERMOTRONIC في درجات الحرارة وتوزيع الهواء. ويتضمن 4 مناطق في الجزء الخلفي، وهو تجهيز اختياري، حيث يعمل 20 محركا على التحكم في فتحات الهواء.

تم تصنيع سيارة S-Class باستخدام أكثر من 98 كيلوجرامًا من المواد التي تحافظ على الموارد البيئية، وقد أصبح عدد المكونات التي تحتوي على مواد معاد تدويرها الآن 120، كما تم استخدام 40 كيلو جرامًا من المواد الخام القابلة للتدوير.

وتجمع سيارة S-Class بين الذكاء الصناعي وخبرات عباقرة صناعة السيارات البالغة 135 عامًا. وقدمت “مرسيدس بنز” طراز  S-Class سيدان منذ حوالي 70 عاماً عندما طرحت طراز 220 في عام 1951، وباعت وقتها أكثر من 4 ملايين سيارة في جميع أنحاء العالم. ولكنها أطلقت اسم S-Class رسميًّا على سلسلة طرازات 116 في عام 1972.

كما توفر السيارة S-Class سيدان شاشة السائق ثلاثية الأبعاد الجديدة دون الحاجة إلى ارتداء النظارات المخصصة لذلك. وهناك شاشتان للعرض على الزجاج الأمامي، ويتم فيها يتم عرض أسهم متحركة للانعطاف على الطريق. كما تعرض وظائف المساعدة معلومات المسافات من نظام Active Distance Assist، وتوفر الشاشة صورة افتراضية على مسافة 10 أمتار.

ويمكن لتقنيات الاتصال اللاسلكي وأجهزة الاستشعار مراقبة درجة الحرارة ومستوى الإنارة والستائر والأجهزة الكهربائية بالمنزل والتحكم فيها، وإبلاغ قائد السيارة بالزوار المرحب بهم أو غير المرغوب فيهم.

الأخبار المتعلقة

المصدرعاطف صبيح