[x]
[x]
الرئيسيةالمنوعاتمزاد لتذكرة بجوار بيزوس في سفينة الفضاء نيو شيبرد يبدأ بـ...

مزاد لتذكرة بجوار بيزوس في سفينة الفضاء نيو شيبرد يبدأ بـ 4 ملايين دولار

الأكثر قراءة

قد يعجبك ايضا

يقام، بعد قليل، مزاد لتذكرة بجوار بيزوس في سفينة الفضاء نيو شيبرد يبدأ بـ 4 ملايين دولار، وهو مزاد علني نادر لبيع تذكرة رحلة لن تتكرر في عمر صاحبها، الذي سيكون بالغ الثراء حتى يفوز بها.

والمزاد على تذكرة لحجز مقعد بجوار الملياردير الأغنى في العالم جيف بيزوس، في سفينة الفضاء “نيو شيبرد” ضمن مغامرة خارج الغلاف الجوي للأرض.

 

بداية المزاد 4 ملايين دولار

سيبدأ المزاد على التذكرة بـ 4 ملايين دولار، وهو السعر المبدئي للمزاد. وكان المزاد أجري منذ شهر، وتم إغلاقه يوم الخميس الماضي؛ تمهيدا لإقامة المزاد العلني اليوم.

وأعلنت شركة بلو أوريجين، التي أسسها بيزوس، والمسيرة للرحلة، أن الرقم الفائز تخطى 4 ملايين دولار، بعد مشاركة أكثر من 6 آلاف شخص من 143 دولة على الأقل.

ومن المقرر أن يبدأ المزاد المفتوح اليوم السبت الساعة السابعة مساء بتوقيت القاهرة، الواحدة ظهرا بتوقيت شرق الولايات المتحدة، الخامسة مساء بتوقيت جرينتش، ويستمر لبضع دقائق.

ولن يتم الكشف على الفور عن هوية الفائز، الذي لا بد أن يكون فاحش الثراء ومن هواة ارتياد الفضاء.

وستنطلق الرحلة من غرب تكساس في 20 يوليو القادم، وتكون لحظة فارقة في وقت تتقدم فيه شركات أمريكية نحو عصر جديد من السفر التجاري الخاص إلى الفضاء.

 وتستغرق رحلة الكبسولة المكونة من 6 مقاعد 11 دقيقة، وترتفع إلى أكثر من 60 ميلاً فوق سطح الأرض. 

ويسابق بيزوس الزمن كي يتقدم على المليارديرين ريتشارد برانسون وإيلون موسك في ارتياد الفضاء ويكون الأول من الثلاثة الذي يسافر خارج الغلاف الجوي للأرض. وسيرافق بيزوس في الرحلة شقيقه مارك وشخص ثالث هو الفائز بالتذكرة.

وفي وقت سابق، كتب بيزوس على حسابه في إنستجرام: “منذ كنت في الخامسة، أحلم بالسفر إلى الفضاء. وفي 20 يوليو سأقوم بهذه الرحلة مع شقيقي. إنها أكبر مغامرة مع أفضل صديق لي”.

 

الأخبار المتعلقة

المصدرعاطف صبيح