[x]
[x]
الرئيسيةآخر الأخبارمشاورات ألمانية أمريكية حول خط أنابيب نورد ستريم 2

مشاورات ألمانية أمريكية حول خط أنابيب نورد ستريم 2

الأكثر قراءة

قد يعجبك ايضا

كتب :وكالات
أجرى مسؤولون رفيعو المستوى من كل من الولايات المتحدة وألمانيا محادثات حول النزاع المتعلق بخط أنابيب الغاز الألماني الروسي نورد ستريم 2.
وأعلن مجلس الأمن القومي الأمريكي أمس أن مستشار الأمن القومي جيك سوليفان استقبل أمس في واشنطن يان هيكر مستشار السياسة الخارجية للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.
وتركزت محادثات الجانبين على مخاوف الولايات المتحدة بشأن تأثير خط الأنابيب على أوكرانيا وأمن الطاقة في أوروبا. وتطرقت المحادثات أيضا إلى القمتين القادميتن لمجموعة السبع وحلف شمال الأطلسي (ناتو)، ومكافحة جائحة كورونا، والأمن السيبراني.
ولم يبد مكتب المستشار الألماني رغبة في التعليق على نتائج الاجتماع عند سؤاله اليوم الخميس.
وكانت الولايات المتحدة قد أحجمت الشهر الماضي رسميا عن فرض عقوبات على الشركة التي تشرف على مد خط أنابيب الغاز المثير للجدل.
وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن الأسبوع الماضي إنه يعارض المشروع منذ البداية، لكنه أضاف أن فرض عقوبات الآن بعد أن أوشك المشروع على الانتهاء ستكون “له نتائج عكسية من حيث علاقاتنا الأوروبية”.
وتعرض خط الأنابيب على مدار سنوات لانتقادات شديدة من واشنطن وبعض دول أوروبا الشرقية التي تعتقد أنه سيجعل أوروبا أكثر اعتمادا على إمدادات الطاقة الروسية.
ومن المقرر أن يقوم الخط بنقل الغاز الروسي مباشرة إلى ألمانيا، أكبر اقتصاد في الاتحاد الأوروبي، عبر مسار يمر أسفل بحر البلطيق، على غرار خط نورد ستريم الحالي.

الأخبار المتعلقة

المصدروكالات