[x]
[x]
الرئيسيةالتقاريرمنتصر مناع: حجم السياحة الروسية لشرم الشيخ والغردقة سيصل إلى 100%

منتصر مناع: حجم السياحة الروسية لشرم الشيخ والغردقة سيصل إلى 100%

الأكثر قراءة

قد يعجبك ايضا

صرح اللواء طيار منتصر مناع أن حجم السياحة الروسية لشرم الشيخ والغردقة سيصل إلى 100%، مشيرا إلى أن استئناف الرحلات مع روسيا أمر إيجابي، وأنه تم بعد سلسلة من الاجتماعات والترتيبات تم فيها الاطمئنان من الجانب الروسي ولم تبدِ اللجان أي ملاحظات بخصوص التدابير.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية Sada Elbalad – صدى البلد، مساء اليوم الأحد، أنه عقد اجتماعا مع اللجنة الروسية التي جاءت من أجل تفقد التدابير الأمنية والاحترازية داخل مطاري الغردقة وشرم الشيخ، وتابع أن الاجتماع ناقش تدابير استئناف الرحلات دون التطرق إلى أي معوق أو مشكلة لحلها، موضحًا أن الاجتماع تناول وضع آلية للرحلات والخروج والدخول من البوابات وأن اللجنة لم تُبدِ أي ملاحظة بشأن الإجراءات الأمنية أو الاحترازية التي تخص جائحة كورونا.

ولفت إلى أن مطاري الغردقة وشرم الشيخ من المقرر أن يستقبلا لجنة صحية روسية؛ لمتابعة الإجراءات الاحترازية المطبقة بالتنسيق مع وزارة الصحة، مشيرا إلى أن حصول 11 مطارًا على الاعتماد الصحي دليل على قوة الإجراءات المطبقة، وخاصة أنها بمثابة أمن قومي لمصر، مؤكدًا أن الوزارة لن تسمح بدخول أي مصاب بفيروس كورونا في إطار أداء واجبها على أكمل وجه.

وتابع أن التنسيق تم مع وزارة الصحة لتواجد ممثلي الوزارة أثناء زيارة اللجنة للتواصل مع الوفد الروسي ولكن ذلك لن يؤثر على قرار عودة السياحة الروسية يوم 9 أغسطس.

وعن عدد السياح الروس قال نائب وزير الطيران إن مطار القاهرة يستقبل 3 آلاف سائح روسي، ومع استئناف الرحلات الروسية لشرم الشيخ والغردقة سنصل إلى نسبة 100% من حجم السياحة الروسية القادمة لمصر قبل جائحة كورونا.

وأكد أن الوزارة تقدم حوافز 50% تخفيضات لشركات الطيران العالمية، وأن قيمة تذكرة مطار الأقصر وأسوان ذهاب وعودة 2150 جنيها.

واستجاب مناع لمناشدة الإعلامية عزة مصطفى عمل تخفيضات للشباب والطلبة، مؤكدا أنه سيتم دراسة المبادرة وعمل تخفيضات خاصة للشباب، وأنه سوف يعلن عنها فيما بعد.

الأخبار المتعلقة

المصدرعاطف صبيح