[x]
[x]
الرئيسيةعالمميركل تؤكد أهمية رؤية 2030 الجديدة للناتو

ميركل تؤكد أهمية رؤية 2030 الجديدة للناتو

الأكثر قراءة

قد يعجبك ايضا

كتب :وكالات

أعربت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل عن اعتقادها بأن إعادة صياغة الرؤية الاستراتيجية لحلف شمال الأطلسي (ناتو) ستقدم إسهاما مهما في التعامل المستقبلي مع روسيا والصين.

وقبل انطلاق فعاليات قمة زعماء الحلف، قالت ميركل في بروكسل اليوم الاثنين إن ” رؤية الناتو 2030 تعطي إجابة على كل التحديات التي تواجهنا، وأنا أدعم نية إعداد رؤية استراتيجية جديدة تحدد التحديات بشكل واضح وكذلك ردود أفعال الناتو”.

ورأت ميركل أن التعامل مع روسيا والصعود الصيني ومنطقة المحيطين الهندي والهادي تمثل التحديات المركزية التي تواجه الحلف الأطلسي.

يذكر أن رؤية الحلف الحالية سارية منذ عام 2010، وكانت دول الناتو أعربت في هذه الرؤية عن أملها في انتهاء زمن التوترات الكبيرة، لكن تلا ذلك تطورات جديدة مثل الصراع في أوكرانيا واستمرار صعود الصين لتصبح قوة عالمية، ويسعى الحلف في رؤيته الجديدة إلى تحديد كيفية التعامل مع هذه التطورات.

وقالت ميركل إنها ستلقي الضوء خلال القمة على ما تم إنجازه في أفغانستان والدروس المستفادة من عملية الحلف فيها وذلك بالنظر إلى انسحاب القوات الدولية من هناك.

وتابعت ميركل أن تحديات مثل الهجمات السيبرانية أصبحت تحظى بأهمية متزايدة.

وفيما يتعلق بروسيا، تحدثت ميركل عن التهديد المتمثل في حملات التضليل.

وأشارت ميركل إلى قضايا أخرى ينبغي أن يناقشها الحلف منها التعاون مع أوكرانيا وجورجيا بالإضافة إلى التعامل مع بيلاروس ” التي تُدَاس فيها حقوق الإنسان بالأقدام”.

الأخبار المتعلقة

المصدروكالات