[x]
[x]
الرئيسيةعاجلميركل تدعو إلى تعامل حازم في مواجهة معاداة السامية

ميركل تدعو إلى تعامل حازم في مواجهة معاداة السامية

الأكثر قراءة

قد يعجبك ايضا

كتب :وكالات

دعت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل إلى تعامل حازم في مواجهة معاداة السامية وذلك في ظل زيادة عدد جرائم معاداة السامية.

وخلال مراسم منح جائزة مارجوت-فريدليندر 2021 لتلاميذ المدارس الذين يعملون من أجل مكافحة معاداة السامية وإعداد ثقافة تذكر صالحة للمستقبل، قالت ميركل في برلين اليوم الاثنين:” نطالع بقلق مدى ظهور معاداة السامية بشكل أكثر انفلاتا وأكثر صراحة”.

وحصل على الجائزة مجموعات تلاميذ من لايبتسيج وهاله وفاربورج وكاسل ومن المدرسة الألمانية في كولومبيا.

وشارك ميركل في تسليم الجائزة المقدمة من مؤسسة شفارتس كوبف لشباب أوروبا، الكاتبة والناجية من الهولوكوست مارجوت فريدليندر والتي ستتم عامها المئة في نوفمبر المقبل.

وكان مشاركون في مظاهرات الاحتجاج على سياسة مكافحة كورونا في ألمانيا، دأبوا على رفع النجمة السداسية الصفراء وقد كتب عليها “لم يتلق التطعيم”.
وتبدو النجوم من لونها ومن نوع الخط المطبوع عليها مطابقة للنجوم التي أجبر النازيون اليهودَ على ارتدائها إبان المحرقة اليهودية (هولوكوست) في مناطق الاحتلال النازي.

وقالت ميركل إن هذه المظاهرات شهدت عقد مقارنات بين قواعد كورونا واضطهاد اليهود في الحقبة النازية برفع نجمات صفراء مع عبارة “لم يتلق التطعيم” ورأت أن هذا الأمر ينطوي على “سخرية لا تطاق من معاناة الضحايا في الهولوكوست”.

وأكدت ميركل:” نحن لا نتسامح مع العنصرية ولا نتسامح مع معاداة السامية” كما أكدت على عدم التسامح مع الكراهية أو العنف في المجتمع الألماني.

وأوضحت أن عدم التسامح يعني العمل بحزم من أجل كرامة الإنسان الفرد ومن أجل التعايش السلمي باستخدام كل وسائل سيادة القانون إذا لزم الأمر ” ومن المخجل أن نضطر إلى التأكيد على هذا”.

وأشارت ميركل إلى أن عدد الجرائم ذات الخلفية المعادية للسامية التي تم ارتكابها في العام الماضي زادت بنسبة 18% مقارنة بالعام السابق عليه، ولفتت إلى أن عدد الجرائم من هذا النوع التي تم تسجيلها بلغ 2173 جريمة.

واستطردت ميركل أن ” الحياة اليهودية يجب ان تتمكن من الانتشار في بلادنا بحرية وبأمان” ولفتت إلى أن الدولة والمجتمع ملتزمان بالاضطلاع بهذه المهمة ” كما أن من الأمور ذات الأهمية الحاسمة لتماسك المجتمع ولمستقبله الإبقاء على تذكر الانهيار الحضاري الذي اقترفته النازية عبر المحرقة واستمرار حمل هذه الذكرى لأنه لا يمكن صياغة مستقبل جيد لألمانيا إلا من خلال فهم المسؤولية الدائمة لألمانيا عن هذه الجرائم”.

الأخبار المتعلقة

المصدروكالات