[x]
[x]
الرئيسيةالمنوعاتميرنا كساب: أهم 5 نصائح لاستخدام واقي الشمس خلال فصل الصيف

ميرنا كساب: أهم 5 نصائح لاستخدام واقي الشمس خلال فصل الصيف

الأكثر قراءة

قد يعجبك ايضا

قالت إخصائية واستشارية العناية بالبشرة ميرنا كساب إن هناك العديد من المعلومات المغلوطة المنتشرة حول استخدام الواقي الشمسي بطريقة فعالة وطرق تنظيف وحماية البشرة.

وأضافت أن البشرة كعضو في جسم إلإنسان قوي وقادر على الدفاع عن نفسه والتأقلم مع تغيرات الطقس التي يسببها فصل الصيف ولكن هذه الممارسات الخاطئة تجعل من البشرة ضعيفة وغير قادرة على المقاومة وعرضة للأخطار والعديد من الأمراض .

مؤكدة على أننا متى ما استطعنا تغيير هذه العادات ستكون بشرتنا محمية وفي أفضل حالاتها .

ونصحت من يتحركون خلال فترة النهار بوضع كمية كافية من الواقي الشمسي على المنطقة غير المغطاة بالحجاب للسيدات، حيث أن الكثيرين يستخدمون كميات قليلة، مما يقلل من نسبة عامل  الحماية، مثلا وضع كمية قليلة من كريم  الشمس بعامل حماية 50 تجعل فعاليته تنخفض لتكون بدرجة 30 أو 15، كما يجب وضع الواقي قبل الخروج بـ 15 دقيقة على الأقل، حتى يمثل طبق حماية للوجه.

وأوضحت ميرنا  أنه يجب وضع الواقي الشمسي مرة أخرى كل ساعتين خصوصا عند السباحة أو التعرق أو الوقوف لمدة طويلة تحت أشعة الشمس.

وأكدت على ضرورة أن يكون الواقي الشمسي جزء من الروتين اليومي طوال أيام السنة أو على الأقل وضعه في كل مرة عند التعرض للشمس بصرف النظر عن طبيعة الطقس سواء شتاء أو صيف أو خريف.

وأضافت ميرنا كساب أن واقي الشمس لا يحمي من أشعة الشمس بنسبة 100% لذلك يجب الابتعاد عن أشعة الشمس قدر الإمكان، والبحث عن الأماكن المظله، وارتداء الملابس القطنية ذات الألوان الفاتحة.

الأخبار المتعلقة