[x]
[x]
الرئيسيةالأرضزراعةنقيب الفلاحين يتوقع وصول صادرات مصر الزراعية إلى 6 ملايين طن بنهاية...

نقيب الفلاحين يتوقع وصول صادرات مصر الزراعية إلى 6 ملايين طن بنهاية 2021

الأكثر قراءة

قد يعجبك ايضا

تَوقَّعَ حسين عبد الرحمن، نقيب عام الفلاحين، أن تصل صادرات مصر الزراعية إلى 6 ملايين طن بنهاية عام 2021 وبداية 2022، واصفا الزيادة بأنها “هائلة” مقارنة بالعام الماضي. وأضاف أن صادرات مصر الزراعية زادت على مثيلاتها من نفس الفتره من العام الماضي بنحو 750 ألف طن، حيث بلغ حجم الصادارت من المنتجات الزراعية من يناير الماضي وحتى اليوم نحو 4 ملايين و331 ألف طن.

ولفت إلى أن صادارات مصر من المنتجات الزراعية الطازجة فقط بلغت العام الماضي نحو 5.2 مليون طن بقيمة تقارب 33 مليار جنيه.

وأرجع عبد الرحمن زيادة الصادرات الزراعية المصرية إلى تقديم الدولة دعما كبيرا للمصدرين وإعفائهم من اشتراط شهادة المكون المحلي، ومنحهم التمويلات اللازمة بفوائد بسيطة الجهود الكبيرة التي قامت بها الدولة في فتح أسواق جديدة وكثيرة، مثل أسواق اليابان والبرازيل والهند وإندونيسيا وسلفادور والأرجنتين ونيوزلندا.

وتابع أن المنتجات الزراعية المصرية وصلت إلى أكثر من 150 دولة في العالم، بعد رفع كافة أشكال الحظر الذي كان مفروضا من بعض الدول على بعض المنتجات الزراعيه المصرية، وكذا الجهود الكبيرة التي يقوم بها الحجر الزراعي المصري في تسهيل إجراءات التصدير ومتابعتها وضمان عدم تصدير أي منتج غير مطابق للمواصفات الدولية.

ولفت إلى تنوُّع الصادرات الزراعية المصرية وجودتها، حيث تحتل مصر المركز الأول عالميًّا في تصدير الموالح والبطاطس والبصل والثوم والعنب والرمان والمانجو والفاصوليا والجوافة والفلفل والزيتون وبنجر العلف والخوخ والبطيخ والفراولة والكثير من المنتجات الزراعية الأخرى بجودة عالية وأسعار تنافسية.

كما أرجع زيادة الصادرات الزراعي إلى نجاح الفلاح في تخطي الصعوبات واستمرار الإنتاج مع جهود وزارة الزراعة ودعم الدولة المستمر للمنتجات الزراعية، ما أدى أيضا لاستقرار أسعارها محليا، رغم أزمة كورونا وأزمات ارتفاع أسعار المستلزمات الزراعية والتأثير السلبي للتغيرات المناخية غير الملائمة.

الأخبار المتعلقة

المصدرعاطف صبيح