[x]
[x]
الرئيسيةالتعليمننشر تفاصيل طالبة بالأزهر تضع مولودها أثناء امتحان التاريخ

ننشر تفاصيل طالبة بالأزهر تضع مولودها أثناء امتحان التاريخ

الأكثر قراءة

قد يعجبك ايضا

ننشر تفاصيل طالبة بالأزهر تضع مولودها أثناء امتحان التاريخ، حيث شهدت امتحانات الثانوية الأزهرية بمحافظة الشرقية، اليوم الاثنين، حالة إغماء لطالبة، وبعد استدعاء الإسعاف، تبين أن الطالبة في حالة ولادة، فتم نقلها على الفور إلى المستشفى.

وقال مصدر طبي مسئول بمديرية الصحة بمحافظة الشرقية، إن طالبة بالصف الثالث الثانوي الأزهري أصيبت بمغص أثناء أداء امتحان التاريخ للثانوية الأزهرية، في إحدى لجان مدرسة “الشهيد عاطف السادات” في مركز ومدينة بلبيس؛ حيث أصيبت بمغص؛ نتيجة إصابتها بآلام الوضع، وأضاف أنه تم وضعها تحت الملاحظة، بعد أن أجرى الفريق الطبي بمستشفى بلبيس المركزي الفحوصات لها.

 

طالبة بالأزهر تضع مولودها أثناء امتحان التاريخ

 

وكان المراقبون والطلاب في اللجنة فوجئوا بالطالبة هاجر صلاح أبو العزم محمد، 18 سنة، مقيمة بقرية “الجوسق” التابعة لدائرة مركز شرطة بلبيس، تعاني إعياء شديدا، بعد نصف ساعة من دخولها اللجنة.

تم استدعاء سيارة الإسعاف القريبة من المدرسة، وتبين أن الطالبة في بداية شهرها التاسع، وأنها على وشك وضع مولودها الأول، فتم نقلها إلى مستشفى بلبيس المركزي، وقام الفريق الطبي بقسم النساء والولادة بإجراء الفحوصات اللازمة؛ تمهيدًا لإجراء عملية الولادة.

ومن جانبه صرح الدكتور هشام مسعود، وكيل مديرية الصحة بالشرقية، أن طالبة الثانوية الأزهرية المصابة بطلق ولادة أثناء تأدية امتحان التاريخ حالتها مستقرة.

 

وأضاف أن الفريق الطبى، برئاسة الدكتور أبو الفتوح عياد، مدير المستشفى، أجرى لها الفحوصات اللازمة والسونار، وتم وضعها تحت الملاحظة داخل القسم؛ تحسبًا لإجراء الولادة فى أى وقت.

وعن التشخيص الطبي لحالة الطالبة، فهو أنها تعاني من مغص شديد؛ نتيجة للتوتر والقلق، ولا يمكن تحديد هل ستلد اليوم، أم لا.

وأدي 74754 طالبا وطالبة في الصف الثالث الثانوي الأزهري شعبة أدبي، اليوم الاثنين، امتحان مادة التاريخ، وتتبقَّى لطلاب القسمين مادتان، الصرف والتفسير للقسسم العلمي، واللغة الأجنبية الثانية والأدب والنصوص والمطالعة للقسم الأدبي. ومن المقرر أن تنتهى امتحانات الثانوية الأزهرية يوم 1 أغسطس.

وستعقد امتحانات الدور الثاني للشهادات (الثانوية، العلوم الإسلامية، إعدادية وثانوية البعوث) يوم السبت 4 سبتمبر 2021، وتنتهي يوم الاثنين 13 سبتمبر 2021. يذكر أن عدد الطلاب الذي يؤدون امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية هذا العام 113473 طالبًا وطالبة، مقسمين إلى 74754 في القسم الأدبي، و38719 في القسم العلمي.

وتقام الامتحانات في 609 لجنة على مستوى محافظات الجمهورية، وتمثل محافظة الشرقية أكثر المحافظات كثافة، حيث توجد بها 61 لجنة، ويبلغ عدد الطلاب 16495 طالبًا وطالبة، تليها محافظة سوهاج وبها 56 لجنة، و11398 طالبًا وطالبة، وأقلها كثافة من حيث اللجان محافظتا بورسعيد والسويس، بواقع 4 لجان في كل منهما، ومن حيث عدد الطلاب محافظة جنوب سيناء، بعدد 237 طالبًا وطالبة، تليها محافظة البحر الأحمر بعدد 322 طالبًا وطالبة.

الأخبار المتعلقة

المصدرعاطف صبيح