[x]
[x]
الرئيسيةالأرضزراعةوزراء الزراعة والتنمية والإسكان يتابعون ضوابط التصالح وإزالة التعديات

وزراء الزراعة والتنمية والإسكان يتابعون ضوابط التصالح وإزالة التعديات

الأكثر قراءة

قد يعجبك ايضا

كتب: عاطف صبيح

 

تابع وزراء الزراعة والتنمية والإسكان ضوابط التصالح وإزالة التعديات على الأراضي الزراعية، حيث استقبل السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وذلك بمقر وزارة الزراعة، بحضور عدد من قيادات الوزارات الثلاثة.

وتم خلال اللقاء استعراض عدد من ملفات التعاون المشترك بين وزارات الزراعة والتنمية المحلية والإسكان، خاصة فيما يتعلق بتنفيذ توجيهات السيد رئيس الجمهورية بالتصدي للتعديات على الأراضى الزراعية والجهود الحالية لإزالة أي تعديات، مع التشديد على الإزالة الفورية لأى محاولات بناء أو أعمال تشوين مواد للبناء، وكذا الإجراءات التنفيذية المتخذة لوقف أي تعديات؛ وذلك للحفاظ على الرقعة الزراعية من التآكل؛ باعتبارها المصدر الرئيسى لتحقيق الأمن الغذائي للمواطنين.

حيث تم الاتفاق على أهمية التنسيق والتعاون الجيد بين الأجهزة التنفيذية بالمحافظات ومديريات الزراعة؛ وذلك لمنع أي تعديات جديدة على الأراضى الزراعية، مع المرور الدوري لرؤساء الوحدات المحلية؛ من أجل رصد أي تعديات وإزالتها على الفور.

كما شهد اجتماع وزراء الزراعة والتنمية المحلية والإسكان استعراض بعض الضوابط والآليات الخاصة المترتبة على تنفيذ قرار مجلس الوزراء الخاص بقبول الطلبات التي تقدم بها المواطنون للتصالح على مخالفات البناء في الريف والاعتداد بمقدار المخالفة وفقاً لما تقدم به المواطن و حصول بعض المتقدمين على نموذج ( 10) الخاص بالتصالح على المخالفات.

وخلال الاجتماع تم التأكيد على ضرورة الحفاظ على حقوق الدولة، خاصة بعد التيسيرات والتسهيلات التي قدمتها الحكومة للمواطنين فيما يخص ملف التصالح على بعض مخالفات البناء ، و عدم السماح مرة أخرى بأى تعديات على الأراضى الزراعية وفرض هيبة الدولة والتصدى بكل حزم وحسم للتعديات.

الأخبار المتعلقة