[x]
[x]
الرئيسيةالصحةوزيرة الصحة تؤكد رغبة مصر في عقد شراكات لتصنيع المواد الخام للدواء...

وزيرة الصحة تؤكد رغبة مصر في عقد شراكات لتصنيع المواد الخام للدواء بمصر

الأكثر قراءة

قد يعجبك ايضا

أكدت هالة زايد وزيرة الصحة والسكان المصرية، رغبة بلادها في عقد شراكات لتصنيع المواد الخام للدواء بمصر، وذلك في إطار التوسع بتوطين صناعة الدواء، وذلك وفقا لبيان صادر عن مجلس الوزراء. وأكدت زايد أن الحكومة على أتم الاستعداد لدعم الشركات المحلية للوفاء باحتياجات السوق من خلال الصناعة المحلية.

وأضافت: “نحن بالفعل لدينا خريطة باحتياجاتنا من الأدوية، ونتطلع لما ستسفر عنه اللجنة المشكلة لصياغة استراتيجية توطين صناعة الدواء”.

 

مدبولي: تشكيل لجنة لإعداد استراتيجية توطين صناعة الدواء بمصر

 

جاء ذلك خلال اجتماع عقده مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري، لمتابعة تنفيذ تكليفات الرئيس بالتوسع في توطين صناعة الدواء في مصر، بحضور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وهالة زايد وزيرة الصحة والسكان، ونيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، ومحمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية.

 

تصنيع المواد الخام للدواء بمصر

 

وفي هذا الإطار، عرضت الوزيرة عددًا من أنواع الأدوية التي يزداد عليها الطلب في السوق المصري، مشيرة إلى وجود بعض المحاولات الفردية من شركات أدوية مصرية لإقامة شراكات مع كيانات كبرى عالمية لتصنيع المواد الخام.

وبدوره، أكد محمد عبد الوهاب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، ضرورة تحديد المستهدفات التي تحتاج مصر إليها من الأدوية المطلوبة، حتى يتسنى البدء في التفاوض مع كبريات الشركات العالمية المتخصصة سعيًا نحو جذب مزيد من الاستثمارات في هذا المجال، وبما يتوافق مع احتياجات مصر.

فيما طرح بهاء الدين زيدان رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي، عددًا من الرؤي والأفكار بشأن توطين صناعات الأمصال واللقاحات، وكذا المستلزمات الطبية، واحتياجات المعامل.

وأوضح تامر عصام رئيس هيئة الدواء المصرية، أنه تم تقديم دراسة متكاملة بهذا الشأن، موضحا أن الدراسة تتضمن كذلك الجهود المبذولة مع شركات القطاع الخاص للتوسع في استثماراتها، وتوطين صناعة الدواء في مصر.

الأخبار المتعلقة

المصدرعاطف صبيح