[x]
[x]
الرئيسيةالتعليموزير التعليم: ضبط من سرب الامتحان خلال أقل من ربع ساعة

وزير التعليم: ضبط من سرب الامتحان خلال أقل من ربع ساعة

الأكثر قراءة

قد يعجبك ايضا

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، والتعليم الفني، إنه يتم التعامل مع مشاكل أو عمليات تسرب في الامتحانات خلال دقائق، حيث تم ضبط من سرب الامتحان خلال أقل من ربع ساعة.
وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن عمليات الغش باتت نادرة جدا في ظل المنظومة الجديدة لمنظومة امتحانات الثانوية العامة.
ولفت الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، والتعليم الفني، إلى من سرب الامتحان واجه عقوبة حرمان عامين من الامتحان كما تم تحويلهم للنيابة العامة.
وأكد أن النقل من المنظومة القديمة إلى الحديثة ليست مهضومة من قبل الكثيرين لا سيما أولياء الأمور، مشيرًا إلى أن النتائج ستكون سارة للجميع.
واستطرد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، والتعليم الفني، أن أجهزة الدولة السيادية موجودة داخل «جروبات الغش»، ولديها معلومات كاملة عن كل من سرب الامتحان.
وأردف ما يتم تناوله عن صعوبة امتحان اليوم ليس صحيحًا، مطالبا الأهالي عدم الانسياق خلف تلك الشائعات التي تؤثر سلبا عليهم من الناحية النفسية.
وأشار الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، والتعليم الفني، إلى أن معدلات الغش الإلكتروني انخفضت كثيرًا مقارنة بالعام الماضي.
وأكد أن صعوبة الامتحان تكون على الجميع ومن ثم تنسيق القبول بالجامعات يكون مقارنة بأعلى درجات يحصل عليها الطلاب، مردفا «من الوارد أن يحل الطالب 50 سؤالا من 60 ويحصل على أعلى الدرجات.

الأخبار المتعلقة

المصدرسيد محمود