[x]
[x]
الرئيسيةآخر الأخباروصول مليون و273 ألف جرعة من لقاح استرازينيكا إلى مصر ممنوحة من...

وصول مليون و273 ألف جرعة من لقاح استرازينيكا إلى مصر ممنوحة من إسبانيا

الأكثر قراءة

قد يعجبك ايضا

 

استقبلت مصر اليوم شحنة تحتوي على مليون 273 ألف و600 جرعة من لقاح استرازينيكا المضاد لفيروس كورونا، ممنوحة من إسبانيا من خلال آلية كوفاكس. وتمثل هذه الشحنة جزءا من منحة قدرها أربعة ملايين و480 ألف جرعة من لقاحات كورونا، التي أعلن عنها رئيس الحكومة الإسبانية، بدرو سانشيث، أثناء زيارته الرسمية الأولى إلى مصر مطلع شهر ديسمبر الجاري. 

وتلقت مصر من هذه المنحة 204 ألف جرعة من لقاح استرازينيكا، في الـ24 من نوفمبر الماضي، وثلاثة ملايين و 2400 جرعة أخرى من لقاح جونسون، في الـ28 من الشهر نفسه، وبهذا تكون إسبانيا في طليعة الدول التي تلقت منها مصر منح التطعيمات المضادة لفيروس كورونا. 

وتعد هذه المنح جزء من الجهود التي تبذلها إسبانيا لضمان الوصول العالمي والمتساوي للقاحات، ولتوفير استجابة تضامنية مشتركة متعددة الأطراف باعتبارها الطريقة الأكثر فاعلية لمواجهة الوباء.

وكانت إسبانيا قد تعهدت بالتبرع بنحو 50 مليون جرعة من التطعيمات المضادة للفيروس، قدمت منها بالفعل 30 مليون، من ضمنها أكثر من 4.5 مليون جرعة إلى مصر. 

وانضمت إسبانيا إلى مبادرة (C-TAP) التي أطلقتها منظمة الصحة العالمية من أجل تسهيل وصول عادل للتكنولوجيا الصحية لمكافحة وباء الكورونا (كوفيد-19). 

ومن المقرر توزيع التطعيمات التي تلقتها مصر من إسبانيا، عبر آلية كوفاكس، مع الدعم اللوجيستي من قبل منظمة اليونيسيف. 

الأخبار المتعلقة