[x]
[x]
الرئيسيةالمنوعاتيستخدم في المنشطات الجنسية.. نقيب الفلاحين يحذر من انقراض الحمار المصري (فيديو)

يستخدم في المنشطات الجنسية.. نقيب الفلاحين يحذر من انقراض الحمار المصري (فيديو)

الأكثر قراءة

قد يعجبك ايضا

حذر نقيب الفلاحين من انقراض الحمار المصري، بعد أن زاد الطمع فيه لصناعة المنشطات الجنسية.. هذه هي الرسالة التحذيرية التي وجَّهها حسين عبد الرحمن، نقيب الفلاحين، فلم يتوقف الأمر على ذبحه وبيعه في المطاعم ومحلات الجزارة، بل إن هناك كارثة جديدة ستؤدي حتما لانقراضه، إذا لم يتم التصدي لها، وهي بيع جلده وكبده.

وقال عبد الرحمن فى مداخلة هاتفية لبرنامج “الثامنة” تقديم الإعلامي محمد الغيطي المذاع على فضائية “الصحة والجمال“، إن أسعار بيع الحمار المصري فى الأسواق شهدت انخفاضًا كبيرًا، ولم يعد الاعتماد عليه ركيزة أساسية بالنسبة للفلاح.

 

 

ولفت إلى أن الحمار المصري مشهور جدًّا كشهرة حمار جحا، محذرا من أن البعض يقوم بسرقة الحمار وذبحه وبيع الجلد الخاص به؛ لتحقيق أرباح مالية.

وناشد الحكومة بتشديد إجراءات تصدير جلود الحمير للخارج، والتعرف على مصدر تصدير جلود الحمير؛ لحمايتها من الانقراض، مؤكدًا أن سعر بيع جلد الحمار الواحد يصل إلى 500 دولار فى الخارج، فى حين سعر الحمار الواحد يتراوح ما بين 800 إلى 3000 جنيه، لافتًا إلى أن ظاهرة انتشار الحمير الميتة انتشرت فى الريف المصري بصورة غريبة وهو ما يلفت الانتباه.

وكشف أن الصين هي أكبر مستورد لجلود الحمير من مصر، وأنها أصبحت من أكبر الدول المستوردة للحمار عالميًّا بعد انتشار تحذيرات من انقراض سلالة الحمار.

وعن سر الإقبال الشديد على جلود الحمير، أكد نقيب الفلاحين أنها تستخدم فى صناعة المنشطات الجنسية وفى المنظفات، مضيفًا أن سعر كيلو كبد الحمير وصل إلى 1000 جنيه.

وأوضح أن بعض ضعاف النفوس كانوا يبيعون لحوم الحمير للناس وللمطاعم على أنها لحوم ماشية لاستغلال ارتفاع أسعار لحوم الماشية وتدنِّي أسعار الحمير، وتم القبض على الكثيرين منهم، موضحًا أن لحوم الحمير لونها أحمر داكن مائل للزرقة، ودهنها لا يتجمد، ويصعب قطعه، وتنبعث رائحة كريهة منه عند طهيه.

ولفت إلى أن الاتحاد العالمي للأطباء البيطريين حذر مؤخرًا من إمكانية انقراض الحمير في قارة أفريقيا بسبب إقبال البعض على ذبحها؛ طمعًا في أسعار جلودها التي تستخدم في صناعة مستحضرات التجميل وبعض الأدوية.

الأخبار المتعلقة

المصدرعاطف صبيح