[x]
[x]
الرئيسيةالرياضةيورو 2020.. رفض إضاءة ملعب ميونيخ بألوان علم المثليين الشواذ في مباراة...

يورو 2020.. رفض إضاءة ملعب ميونيخ بألوان علم المثليين الشواذ في مباراة ألمانيا والمجر

الأكثر قراءة

قد يعجبك ايضا

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” رفض إضاءة ملعب ميونيخ بألوان علم المثليين الشواذ في مباراة ألمانيا والمجر؛ بناء على طلب مدينة ميونيخ إضاءة ملعب “أليانز أرينا” بألوان قوس قزح، شعار الشواذ، أو من يطلق عليهم بـ “المثليين”، خلال المباراة المقررة الأربعاء بين ألمانيا والمجر في إطار كأس أوروبا، وذلك وفقما ذكر موقع فرانس 24.

 

رفض إضاءة ملعب ميونيخ بألوان علم المثليين

مباراة ألمانيا والمجر

 

وأفاد الموقع أن الهدف من إضاءة ملعب “أليانز أرينا” بألوان قوس قزح، شعار الشواذ، كان دعمهم والاحتجاج على قانون مناهض للمثلية (على حد قولهم) أقره البرلمان المجري.

وقال موقع بي بي سي إن ديتر رايتر، رئيس بلدية ميونيخ، تقدّم بطلب إضاءة الملعب؛ احتجاجا على قانون جديد، وافقت عليه المجر يحظر مشاركة أي محتوى يعد مروجا للمثلية الجنسية وتغيير الجنس، لمن هم دون سن 18 عاما.

وعن سبب رفض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم طلب رئيس بلدية ميونيخ، فذكرت  بي بي سي أنه السياق السياسي”، واقترح مواعيد بديلة لإضاءة الملعب بالألوان التي ترمز للمثليين (الذين هم الشواذ).

وجاؤ في بيان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أنه “يتفهم أن النية هي إرسال رسالة لتعزيز التنوع والشمول، وتلك قضية يدعمها الاتحاد منذ سنوات، بعدما وحّد الجهود مع الأندية الأوروبية والمنتخبات الوطنية ولاعبيها، وأطلق حملات وأنشطة كثيرة في جميع أنحاء أوروبا لتعزيز روح الانفتاح في كرة قدم”.

 حيث اعتبر الاتحاد الأوروبي أن هذا الطلب يحمل بعدا سياسيا ضد قرار البرلمان المجري، مؤكدا حرصه على الحفاظ على حياده السياسي والديني، وهو ما ورد في بيان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بالنص “ويفا منظمة محايدة سياسيا ودينيا”، وأضاف “بالنظر إلى السياق السياسي لهذا الطلب الذي يعتبر بمثابة رسالة تهدف إلى قرار اتخذه البرلمان الوطني المجري، يعلن الاتحاد الأوروبي رفضه لهذا الأمر”.

واقترح اليويفا موعدا آخر، وهو 28 يونيو، يوم مسيرة المثليين (الشواذ)، أو بين 3 و9 يوليو القادمين، وهو الاحتفال بيوم شارع كريستوفر في ميونيخ.

يذكر أن الاتحاد الأوروبي أعلن الأحد الماضي فتح تحقيق تأديبي في لافتة معادية للمثليين، تم نشرها في بودابست خلال مباراة المجر والبرتغال التي أقيمن يوم 15 يونيو الماضي، وانتهت بفوز البرتغال بنتيجة 3 – 0.

الأخبار المتعلقة

المصدرعاطف صبيح