[x]
[x]
الرئيسيةعاجل21.7 مليار دولار أرباح آبل بعد صعود مبيعات آيفون وتحديث برامج الأمان...

21.7 مليار دولار أرباح آبل بعد صعود مبيعات آيفون وتحديث برامج الأمان للهواتف

الأكثر قراءة

قد يعجبك ايضا

حققت شركة آبل الأمريكية 21.7 مليار دولار أرباحًا وإيرادات، حيث فاقت أرباح آبل جميع التوقعات بشكل كبير، وذلك في الربع الثالث من العام المالي الجاري؛ بفضل قوة مبيعات المنتجات والخدمات التي تقدمها للحفاظ على منتجاتها من التجسس والاختراق.

وكشفت نتائج أعمال عملاقة التكنولوجيا الأمريكية أن صافي الربح بلغ 21.7 مليار دولار في الثلاثة أشهر المنتهية في 26 يونيو الماضي، مقابل 11.2 مليار دولار في نفس الفترة من العام الماضي.

ووصل نصيب السهم من أرباح آبل 1.30 دولار، وكانت التوقعات تشير إلى تسجيل 1.01 دولار.

كما حققت إيرادات  آبل ارتفاعًا، وصل إلى 81.4 مليار دولار في الربع المالي الثالث، مقابل 59.6 مليار دولار في نفس الفترة  من العام الماضي، وكانت التوقعات تشير إلى أنها ستبلغ 73.3 مليار دولار.

وصعدت قيمة مبيعات آيفون إلى 39.5 مليار دولار، محققة زيادة 49.8% عن نفس الفترة من العام السابق له، متفوقة على التوقعات بأنها ستسجل 34 مليار دولار.

كما ارتفعت إيرادات “ماك” من 7 مليارات دولار إلى 8.2 مليار دولار، وارتفعت إيرادات آيباد إلى 8.7 مليار دولار من 6.4 مليار دولار، وقفزت عوائد الخدمات إلى 17.4 مليار دولار، من 13.1 مليار دولار.

وعلى صعيد آخر طرحت شركة آبل الأمريكية، وهي الشركة المُصنِّعة لهواتف آيفون وآيباد، تحديثا جديدا لعلاج ثغرة أمنية من المحتمل أن تهدد أجهزتها بالاختراق والتجسس.

وفاجأت آبل العالم بإصدار تحديث “آي أو إس 14.7.1″، بعد مرور أسبوع فقط من طرحها تحديث “آي أو إس 14.7”.

جاء هذا التحديث إثر اكتشاف الشركة لثغرة أمنية، يمكن من خلالها أن ينفذ المتسلل تعليمات برمجية عشوائية بامتيازات “كيرنيل”، الذي يتيح له اختراق الأجهزة بشكل أساسي.

الأخبار المتعلقة

المصدرعاطف صبيح