[x]
[x]
الرئيسيةالتقارير9 أغسطس استئناف حركة الطيران بين روسيا والغردقة وشرم الشيخ

9 أغسطس استئناف حركة الطيران بين روسيا والغردقة وشرم الشيخ

الأكثر قراءة

قد يعجبك ايضا

أعلنت السفارة الروسية بالقاهرة، اليوم السبت، أنه في يوم 9 أغسطس استئناف حركة الطيران بين روسيا والغردقة وشرم الشيخ. وأشار موقع السفارة الروسية بالقاهرة إلى أنه “اعتبارا من 9 أغسطس، ستتم زيادة الرحلات إلى مصر بمسارى موسكو – الغردقة وموسكو – شرم الشيخ، بمعدل 5 رحلات فى الأسبوع لكل مسار منهما”.

وكانت الرحلات الجوية الروسية المباشرة إلى المقاصد السياحية المصرية، في الغردقة وشرم الشيخ، معلقة منذ سقوط طائرة روسية في صحراء سيناء في 31 أكتوبر 2015 ، وعلى متنها 224 شخصا.

وفي إطار المساعي لعودة السياحة الروسية زار عدة وفود أمنية روسية المطارات المصرية، سواء مطار القاهرة أو مطارا شرم الشيخ والغردقة. 

 

استئناف حركة الطيران بين روسيا والغردقة وشرم الشيخ

 

وفى مايو الماضى، صرح السفير جيورجى بوريسينكو، سفير روسيا بالقاهرة، أثناء زيارته لمدينة الغردقة لبحث الإجراءات والاستعدادات لاستقبال السياحة الروسية بمدينة الغردقة، أنه من المتوقع وصول السياحة الروسية خلال أقرب فترة ممكن ومتوقع أن تكون فى غضون شهر، واكد أن ما تم من اتفاق بين الرئيسين بوتن وعبد الفتاح السيسى عودة السياحة الروسية للغردقة وشرم الشيخ هناك ضروريات لتقوم جهات المختصة بالطيران بالتجهيز للعودة.

 

 

وكتبت السفارة على صفحتها على فيسبوك:

حول استئناف الرحلات الجوية بين روسيا ومدينتي الغردقة وشرم الشيخ المصرية.

في 23 يوليو الجاري ، عُقد اجتماع المقر التشغيلي للحكومة الروسية لمنع استيراد وانتشار عدوى فيروس كورونا. بناءً على نتائج المناقشة ، تم اتخاذ القرار بأنه ابتداءا من 9 أغسطس الجاري ، ستنطلق خمس رحلات أسبوعياً من موسكو إلى الغردقة ومن موسكو الي شرم الشيخ. سيتم اتخاذ قرار آخر لزيادة عدد الرحلات الجوية في هذه الاتجاهات ، بما في ذلك من مدن أخرى لبلدنا ، بناءً على نتائج الزيارة القريبة للوفد الروسي إلى مصر لتقييم الوضع الوبائي.

وتقدمت إحدى شركات  الطيران المصرية الخاصة، بطلب إلى وزارة الطيران المدني؛ لتسير رحلات جوية من مطاري شرم الشيخ والغردقة إلى 3 مطارات روسية فنوكوفو في موسكو، وبولكوفو في سان بطرسبرج  وكوروموخ الدولي في سامارا.

ومن جانبها خاطبت  وزارة الطيران المدني سفارة مصر في موسكو ووزارة خارجية روسيا الاتحادية؛ لتعيين شركة فلاي إيجيبت كناقل منتظم لدى سلطات الطيران المدني في روسيا.

وقال نائب وزير الطيران المدنى الطيار منتصر مناع إنه من المتوقع فور استئناف حركة الطيران الروسى إلى مطارات المقاصد السياحية أن تصل نسبة الحركة بالمطارات السياحية إلى 100% من نسبة التشغيل.

وأكد الطيار منتصر مناع، في تصريحات صحفية سابقة، أن مطاري شرم الشيخ والغردقة استعادا خلال الفترة الماضية  70 % من الحركة الجوية بعد استئناف عدد كبير من شركات الطيران رحلاتها بعد توقف بسبب جائحة كورونا.

الأخبار المتعلقة

المصدرعاطف صبيح